استقبلت الشركة الوطنية لإمدادات الحبوب “سابل” اليوم الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠٢٦م في فرعها بمحافظة ينبع وفدًا حكوميًا ضم معالي رئيس الهيئة العامة للأمن الغذائي الأستاذ أحمد الفارس، ومعالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح الرميح، ومعالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور فواز السهلي، وذلك في زيارة ميدانية هدفت إلى الوقوف على التحديات التشغيلية المرتبطة بتفريغ الشاحنات في ميناء ينبع التجاري، وبحث فرص التكامل بين الجهات ذات العلاقة لتعزيز كفاءة العمليات اللوجستية.
وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة سابل الأستاذ عبدالرحمن الزغيبي، والرئيس التنفيذي لمجموعة سالك المهندس سليمان الرميح، والرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ عبدالرحمن العويس، إلى جانب عدد من المسؤولين من الجهات المشاركة.
وشملت الزيارة جولة ميدانية على مرافق فرع سابل بينبع، اطلع خلالها الوفد على العمليات التشغيلية والخدمات اللوجستية المرتبطة بمناولة الحبوب وتخزينها ونقلها، إضافة إلى استعراض آليات العمل والتنسيق بين مختلف الأطراف ذات العلاقة في سلسلة الإمداد.
كما ناقش المشاركون عددًا من التحديات التشغيلية المرتبطة بحركة الشاحنات في ميناء ينبع التجاري، والفرص المتاحة لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية والتشغيلية، بما يسهم في رفع كفاءة تدفق الشحنات وتحسين مستوى الخدمات اللوجستية، ودعم استدامة سلاسل الإمداد للحبوب.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز التكامل بين منظومة الأمن الغذائي ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية، بما يدعم مستهدفات المملكة في رفع كفاءة سلاسل الإمداد وتعزيز جاهزيتها واستدامتها.
